مايكروسوفت تكشف عن نظام التشغيل الجديد ويندوز 11

 

سيطرت شركة مايكروسوفت لفترة طويلة على سوق البرمجيات، خاصة أنظمة التشغيل، وبذلت في ذلك أموالا وجهودا لا تخفى على أحد، حتى صارت جامعات كبرى في العالم وحكومات دول تسعى لعقد شراكات مع هذا العملاق. ومع ظهور منافسين أقوياء في السوق يُحسب لهم ألف حساب ومجيء “ساتيا نادال” على رأس مايكروسوفت سنة 2004، أخذت الشركة في تغيير سياساتها قليلا وبدأت تلين وتنفتح على سوق البرمجيات الحرة الذي يخالف السياسة الإحتكارية لمايكروسوفت جملةَ. بدأت مايكروسوفت بطرح أفكار ومشاريع جديدة لم تكن في الحسبان على غرار “مايكروسوفت تحب لينكس” ورعايتها لمشاريع مفتوحة المصدر إلى جانب شركة ريدهات و إي بي أم (IBMومؤخرا ظهرت تسريبات عن عزم مايكروسوفت على طرح نظام تشغيل جديد، الأمر الذي فاجأ كثيرا من محبي منتجات الشركة، والتي أعلنت قبل أن نظام ويندوز 10 سيكون الأخير ولن يكون نظام آخر بعده. لكن بعد ذلك بدا لإدارة الشركة تغيير رأيهم فقرّروا بأنه سيكون هنالك ويندوز 11 والذي تم اطلاقه في طور التجريب واليوم تم الكشف عنه رسميًا.العديد من المواقع التقنية تناولت هذا الإعلان الهام وطرحت الكثيرة من الأسئلة ولعل أهم هذه التساؤلات هو ذلك الذي يتناول عملية الإنتقال إلى هذا النظام الجديد، ويندوز 11، كيف يمكنني التحديث أو الترقية إلى هذا النظام؟ هل الجهاز الذي أعمل عليه بإمكانه استقبال التحديات أم لا؟ هل يتوافق جهازي مع النظام الجديد؟ وغيرها كثير من الأسئلة المشروعة.

لن يتأهل الجميع لاستقبال تحديث ويندوز 11


قدمت مايكروسوفت مجموعة من التفاصيل بخصوص الأسئلة التي طرحناها، وقالت بأن النظام الجديد ويندوز 11 سيتطلب كحد أدنى 4GB من الذاكرة العشوائية (RAM) ومساحة تقدر بـ 64GB من القرص الصلب (HDD/SSD) إضافة إلى تفاصيل للمعالجات (CPUs) التي بإمكانها تشغيل ويندوز 11، وهذه القائمة تشمل معالجات إنتل و AMD وكوالكوم، إضافة لبطاقة عرض (GPU) متوافقة مع WDDM 2.0 أو أعلى.


حددت مايكروسوفت أن يكون معالجك من الجيل الثامن كحد أدنى إذا كنت من مستخدمي إنتل أو zen 2 اذا كنت من مستخدمي AMD أما إذا كنت من مستخدمي كوالكوم فستحتاج إلى معالج سناب دراغون 850 كحد أدنى، بالاضافة إلى دعم TPM 2.0، وطبعًا هذه المواصفات ستقصي كثيرين من مستخدمي ويندوز الذين لن يتلقوا التحديثات التي تجعلهم يستمتعون بمميزات النظام الجديد.


ببساطة، مايكروسوفت تريد منك أن ترمي الخردة الموجودة عندك وتشتري جهازًا جديدًا من متاجرها تتلاءم مع متطلبات ويندوز 11، وقد أعدت لذلك العديد من العلامات التجارية التي تنصحك مايكروسوفت باقتناء واحدة منها تعرضت مايكروسوفت للكثير من الإنتقاضات بعد الكشف عن تلك المواصفات الصارمة، والتي ببساطة تخبرك بأن ترمي أي جهاز قمت بشرائه حتى عام 2019 في القمامة، مما دفع مايكروسوفت إلى تعديل تلك البنود الصارمة، وسمحت للجميع بتجربة ويندوز 11، حتى لو كان جهازك غير مدعومًا، ولكن لن يصلك التحديث بشكل أوتوماتيكي وإنما ستحتاج لتركيبه يدويًا.


جميع الحقوق محفوظه لمدونه بشار التبالي

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة